البحوث المختلطة في البحوث التربوية (واقع النشر ومراحلة في البحوث المختلطة) الجزء الثاني
البحوث المختلطة في البحوث التربوية (واقع النشر ومراحلة في البحوث المختلطة) الجزء الثاني
12
0
الملخص
تعريف البحوث المختلطة وهي عبارة عن جسر يربط بين البحوث الكمية والنوعية وعلاقتها بعناصر البحث، وتوضيح العنصر الأول من عملية تنفيذ البحث المختلط (المدخلات) بأن أي مدخل بحاجة لأن يستمر تأثيره ويتوافق مع خطة معالجته وتبرير اختياره كمدخل لتحقيق معيار الجودة الأول في البحث، وشرح مبادئ الحاجة للدراسة المختلطة وتوضيح مفاهيم كل منها، واستعراض الفلسفات البحثية التي تدعم البحوث المختلطة وتوضيح أمكانية الجمع والرفض بين المنطلقات الفلسفية، شرح أهمية الأسئلة البحثية التي تهدف إلى ما يريد الباحث الوصول إليه بسؤال عام يعتبر مظلة لأسئلة فرعية كمية ونوعية أو أسئلة بحثية كمية ونوعية مستقلة أو جملة خبرية تحتاج إلى جمع بيانات، وكيفية الإجابة عليها بطريقة الدمج بين النتائج الكمية والنوعية للوصول إلى المعرفة. حيث يوفر رؤية واضحة في تنظيم مصفوفة البحث كاملة وذكر أمثلة توضح ذلك.
الكلمات المفتاحية
- البحوث المختلطة في البحوث التربوية (واقع النشر ومراحلة في البحوث المختلطة) الجزء الثاني
المجال
التعليم
التخصص الدقيق
تخصص غير محدد في التعليم
نوع المورد
فيديو
المستوى التعليمي
التعليم الجامعي
المستوى المعرفي
مبتدئ
تاريخ النشر
2024/02/01
الناشر
جامعة الملك سعود
الرخصة
تم نسخ الرابط بنجاح!