كافة المجموعات

3
في ضوء توجه الجامعة لتعزيز دور التعليم الإلكتروني في تقديم المقررات الدراسية بداخل جامعة الطائف ، تقدم عمادة التعليم الإلكتروني هذه الفعالية بهدف تمكين أعضاء هيئة التدريس من تصميم المقررات الدراسية على البلاك بورد بشكل نموذجي واحترافي
4
ندوة عن تقويم التعليم الجامعي عن بعد تقديم د.عبدالمحسن المبدل د.عبدالله آل شويل د.مها بنت صالح العمود د. حنان بنت عبدالعزيز العليان فيديو يشرح كيف يتم تقويم نواتج التعلم وجودة البرامج الاكاديمية التي تقدم عن بعد بطريقة صحيحة ومصداقية وشفافة تقود إلى التطوير
6
ندوة عن تقويم التعليم الجامعي عن بعد تقديم د.عبدالمحسن المبدل د.عبدالله آل شويل د.مها بنت صالح العمود د. حنان بنت عبدالعزيز العليان مقدمة ترحيبية ونبذة عن تقويم التعليم الجامعي عن بعد و مقدمة عن التعليم عن بعد و معوقات التعليم عن بعد واهداف التعليم عن بعد
7
ندوة عن توظيف إستراتيجيات التعلم التشاركي في بيئة تعليم الطلبة الصم وضعاف السمع تقديم د. إيمان بنت عبدالعزيز الجبر مقدمة ترحيبية ونبذة عن توظيف إستراتيجيات التعلم التشاركي في بيئة تعليم الطلبة الصم وضعاف السمع مع التوضيح للمحاور الرئيسية للندوة
8
ورشة عمل: الخطة البحثية الضوابط والمعايير وآلية الاعتماد - عناصر البحثية للخطة البحثية - فيديو 1. تتناول الورشة التدريبية، الخطة البحثية الضوابط والمعايير وآلية الاعتماد. وهي من إعداد وتقديم الأستاذ الدكتور/ السيد محمد أبو الهاشم – أستاذ علم النفس بكلية التربية بجامعة الملك سعود، حيث تناولت المحاضرة بعض العناصر البحثية للخطة البحثية.
9
يتناول اللقاء، أسس وأنواع مراجعة الأدبيات في البحث العلمي – تقديم د. هنادي بنت فهد العثمان و د. غادة بنت صالح السدراني ، حيث تناول اللقاء أهمية مراجعة الأدبيات في البحث العلمي باعتبار أنه يمثل جزء أساسي في البحوث والأطروحات العلمية المختلفة سواء كان رسائل ماجستير أو أوراق علمية، تم اللقاء ضمن فعاليات المركز التربوي للتطوير والتتنمية المهنية
6
توضيح أهمية تعليم العلوم في الفصول متعددة اللغات؛ يمثل عملية متعددة المستويات مثل: قضايا الحاجات الاجتماعية المتغير، والسياسيات، والمساواة. و شرح التحديات التي تواجه الأنظمة التعليمية لتلبية احتياجات المتعلمين المتنوعة في تطوير القيم والمعارف الجديدة، وذكرمقترح إطارًا لتقييم الاحتياجات وبناء القدرات والعمل المحتمل بناءً على نظرية النشاط الثقافي التاريخي (CHAT) ودورات التعلم الموسعة في Engeström . وتعريف التعلم الموسع والغرض من الدراسة.
5
التعرف على التفكير الحاسوبي وأهميتة وخصائصة الرئيسية ، ذكر مهارات التفكير الحوسبي ، توضيح الجهودالدولية لدمج وتدريس مهارات التفكير الحاسوبي ، ذكر اساليب تقيم التفكير الحاسوبي ، التعرف على بيئات التعلم المناسبة للتفكير الحاسوبي ،توضيح تطبيقات التفكير الحاسوبي في المقررات ، أمثلة على التفكير الحاسوبي في الحياة الواقعية.
15
مجموعة مختارة من أهم الأسئلة الشائعة المطروحة حول نظام إدارة التعلم BlackBoard وإجابتها من خلال شرح فيديو .
10
تعريف منهجية النظرية المجذرة وتطبيقاتها حيث تمثل أحد الأساليب الخمسة في البحوث النوعية، وتوضيح نتائج جمع البيانات وتحليلها في البحث، واستعراض تطبيقات على ترميز البيانات باستخدام برنامج تحليل البيانات النوعية MAXQDA، وذكر الإجراءات الأساسية في النظرية المجذرة.
12
دورة تصميم التعليم عن بعد تقديم د. ندى بنت جهاد الصالح ضمن مبادرة المركز التربوي للتطوير والتنمية المهنية في كلية التربية، فيديو يشرح ابرز خطوات تصميم التعلم عن بعد الذي يحتاجها أي مصمم تعليمي
30
دليل بأهم الأسئلة الشائعة المطروحة حول نظام إدارة التعلم Blackboard وحلول مقترحة لها، الشرح تم على واجهة البرنامج الخاصة بجامعة الملك سعود من قبل وحدة تطوير المحتوى الرقمي بعمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات
3
هو برنامج تدوين ملاحظات وإدارة المشاريع يستخدم في تدوين الملاحظات و إدارة المهام و إدارة المشاريع و إدإدارة المعرفة الشخصية . يستخدم التطبيق قواعد البيانات و لغة ماركداون للاستخدام في الأعمال الشخصية والتعاونية .