القضايا المنهجية المتعلقة بدراسة تفكير الأطفال وتطبيقاتها البحثية (6)

القضايا المنهجية المتعلقة بدراسة تفكير الأطفال وتطبيقاتها البحثية (6)
4
1
الملخص
مقدمة عن تاريخ وفلسفة العلم، حيث تمت الإشارة الى أن مفهوم العلم بصورته التقليدية إنما هو اكتشاف الحقائق من خلال الملاحظة والتجريب (التي لا يقبل غيرها)، وان الكتب المدرسية هي المصدر الوحيد للتعلم. كما تم ذكر أهم جوانب النقد الموجهة لهذه الصورة، وذكر النظرة الحديثة للتعلم. تم تناول النظرة المجتمعية لتفكير الأطفال، وأهم الاتجاهات الثلاث للبحث مع الأطفال. كما تم التطرق إلى الأدوات المستخدمة لدراسة تفكير الأطفال؛ تم عرض نتائج بعض الدراسات المحلية والعالمية التي تناولت طرق تفكير الأطفال، وتأثير الثقافة المجتمعية على تفكيرهم.
الكلمات المفتاحية
  • تأثير الثقافة المجتمعية على تفكير الأطفال
  • الأدوات المستخدمة لدراسة تفكير الأطفال
  • أهم الاتجاهات الثلاث للبحث مع الأطفال
  • النظرة المجتمعية لتفكير الأطفال
  • النظرة الحديثة للتعلم
  • جوانب النقد
  • مفهوم العلم بصورته التقليدية
  • تاريخ وفلسفة العلم
  • القضايا المنهجية المتعلقة بدراسة تفكير الأطفال وتطبيقاتها البحثية
المجال
التعليم
التخصص الدقيق
تخصص غير محدد في التعليم
نوع المورد
فيديو
المستوى التعليمي
التعليم الجامعي
المستوى المعرفي
مبتدئ
تاريخ النشر
2024/10/28
الناشر
جامعة الملك سعود
الرخصة
استخدام في نظام تعليمي