القضايا المنهجية المتعلقة بدراسة تفكير الأطفال وتطبيقاتها البحثية (4)
القضايا المنهجية المتعلقة بدراسة تفكير الأطفال وتطبيقاتها البحثية (4)
3
1
الملخص
مقدمة عن تاريخ وفلسفة العلم، حيث تمت الإشارة الى أن مفهوم العلم بصورته التقليدية إنما هو اكتشاف الحقائق من خلال الملاحظة والتجريب (التي لا يقبل غيرها)، وان الكتب المدرسية هي المصدر الوحيد للتعلم. كما تم ذكر أهم جوانب النقد الموجهة لهذه الصورة، وذكر النظرة الحديثة للتعلم. تم تناول النظرة المجتمعية لتفكير الأطفال، وأهم الاتجاهات الثلاث للبحث مع الأطفال. كما تم التطرق إلى الأدوات المستخدمة لدراسة تفكير الأطفال؛ تم عرض نتائج بعض الدراسات المحلية والعالمية التي تناولت طرق تفكير الأطفال، وتأثير الثقافة المجتمعية على تفكيرهم.
الكلمات المفتاحية
- القضايا المنهجية المتعلقة بدراسة تفكير الأطفال وتطبيقاتها البحثية
- تاريخ وفلسفة العلم
- مفهوم العلم بصورته التقليدية
- جوانب النقد
- النظرة الحديثة للتعلم
- النظرة المجتمعية لتفكير الأطفال
- أهم الاتجاهات الثلاث للبحث مع الأطفال
- الأدوات المستخدمة لدراسة تفكير الأطفال
- تأثير الثقافة المجتمعية على تفكير الأطفال
المجال
التعليم
التخصص الدقيق
تخصص غير محدد في التعليم
نوع المورد
فيديو
المستوى التعليمي
التعليم الجامعي
المستوى المعرفي
مبتدئ
تاريخ النشر
2024/10/28
الناشر
جامعة الملك سعود
الرخصة
تم نسخ الرابط بنجاح!