تحديد السوق المستهدف
تحديد السوق المستهدف
48
0
الملخص
التسويق من العلوم التي لم تنل نصيبها من الاهتمام في أسواقنا العربية، ولذلك تجد معظم الناس يخلط بينها وبين البيع أو الإعلان وهما فقط وظيفتان من وظائف التسويق الكثيرة.
في هذه المادة سنتعرّض بشيء من التفصيل عن علم التسويق والذي محوره الأساسي ومنطلق نشاطه المستهلك وتحقيق حاجياته ورغباته بربح لكل من الشركة والعميل.
سنتطرّق لمكونات المزيج التسويقي المتمثّلة في المنتج، السعر، المكان، والترويج ونحاول ربطها بواقع أسواقنا العربية. أحاول ما استطعت الابتعاد عن التنظير الأكاديمي وطرح أمثلة من واقعنا الملموس.
الكلمات المفتاحية
- التسويق
- مبادئ التسويق
مقدمة في علم التسويق
16/22
1
2
مقدمة في علم التسويق
رواق
4
مفاهيم في التسويق
رواق
5
تعريف التسويق
رواق
6
مهام التسويق
رواق
7
الأسواق المركزية
رواق
8
9
10
11
الضمان
رواق
12
13
14
البيئة التسويقية
رواق
15
16
تحديد السوق المستهدف
رواق
17
إتخاذ القرار الشرائي
رواق
19
السلع الإستهلاكية
رواق
المجال
الأعمال والإدارة والقانون
التخصص الدقيق
التسويق
نوع المورد
فيديو
المستوى التعليمي
تطوير المهارات
المستوى المعرفي
مبتدئ
تاريخ النشر
2023/03/08
الناشر
رواق
الرخصة